الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم بدء التشغيل التجريبى للكارت الذكى لتموين السيارات بالوقود

المصدر: جريدة الاهرام 1/1/2017

كتب ــ طاهر سليمان

أكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، أن التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية من تطبيق منظومة الكارت الذكى لتموين السيارات بالوقود، سيبدأ اعتبارا من اليوم، وبدون تحديد أى كميات، وبالأسعار الحالية وبدون أى زيادة.

وقال أن شركة مختصة ستقوم بحملة ترويجية بدءا من اليوم لتعريف المواطنين بكيفية استعمال الكارت الذكي، وتوجيه المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت بكيفية إنهاء إجراءات الاستلام من وحدات المرور التابعين لها.

وبالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا باستخراج الكارت سوف يتعاملون بكارت المحطة الموجود فى كافة محطات التموين على مستوى الجمهورية والبالغ عددها أكثر من 4 آلاف محطة.

وبالنسبة للمركبة «التوك توك» سوف يقومون بالتوجه للإدارات المحلية لعمل كروت للتموين، ومن لم يستخرج الكارت يتعامل بكارت المحطة عند التموين.

وأضاف عبد العزيز أن عدد الكروت التى تم استخراجها حتى الأن بلغ نحو 6.3 مليون كارت وسيتم طباعة الكروت للسيارات الجديدة ومن لم يستخرج لاحقا.

وبالنسبة لكافة شرائح المجتمع التى سوف تستخرج كروت مثل أصحاب المحاجر عليهم التوجه للمحافظات التابعين لها، وبالنسبة لأصحاب المخابز عليهم التوجه لمكاتب التموين التابعين لها، وبالنسبة لأصحاب المراكب البحرية عليهم التوجه لهيئة السلامة البحرية، وبالنسبة للنقل النهرى عليهم التوجه لهيئة النقل النهري، وبالنسبة لأصحاب المقاولات وكل طائفة البناء عليهم التوجه لاتحاد مقاولى البناء والتشييد.وبالنسبة لأصحاب الحيازات الزراعية عليهم التوجه للجمعيات الزراعية التابعين لها وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة.وأضاف عبد العزيز أن الهدف من بدء التشغيل التجريبى هو بناء قاعدة بيانات للاستهلاك الفعلى من الوقود، موزعة وفقا لنوعه سواء سولار أو بنزين، والمنطقة الجغرافية التى سيتم التوزيع فيها، ونوعية المستهلك، وذلك لضبط السوق ومراقبة توزيع المنتجات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع